11‏/08‏/2008

بلاغ للنائب العام ضد وزير الداخلية يطالب بالتحقيق في الانتهاكات التي تعرض لها شباب 6 أبريل


بلاغ للنائب العام ضد وزير الداخلية يطالب بالتحقيق في الانتهاكات التي تعرض لها شباب 6 أبريل PDF تصدير لهيئة طباعة ارسال لصديق
كتب - إبراهيم الطيب ومحمد أبوالدهب:

تقدم مركز هشام مبارك للقانون أمس الأول ببلاغ للنائب العام ضد وزارة الداخلية وثلاثة من الضباط يطالب فيه بالتحقيق في الانتهاكات التي تعرض لها عدد من المتهمين في قضية شباب 6 أبريل أثناء القبض عليهم أمام أحد شواطئ الإسكندرية في ذكري الاحتفال بثورة 23 يوليو، وأشار البلاغ إلي تعرض المتهمين لاعتداءات من قوات الشرطة أثناء ترحيلهم بعد قرار النيابة باستمرار حبسهم.


وقد أدان المركز الاعتدادات التي تعرض لها نشطاء الإنترنت باعتبارها انتهاكًا لحقوقهم الدستورية مطالبًا النيابة العامة بأن تقوم بواجبها تجاه المبلغين باعتبارهم مجني عليهم، كما علي النيابة أن تحقق في الاعتداءات المنسوبة للمشكو في حقهم من الضباط خاصة أنه لم يجر تحقيق بشأنها أثناء مثول النشطاء أمام نيابة أول الرمل في القضية رقم 5943 لسنة 2008 جنح قسم أول الرمل والمعروفة باسم قضية شباب 6 أبريل.

وفي السياق ذاته، أدان مركز «سواسية» لحقوق الإنسان ومناهضة التمي8يز في بيان له إحالة 49 متهمًا في أحداث المحلة إلي محكمة أمن الدولة العليا طوارئ ، وأعرب المركز عن تضامنه الكامل معهم مبديًا قلقه الكامل من المحاكمة أمام محكمة استثنائية لا تقبل أحكامها الاستئناف، وتنشأ بموجب الصلاحيات التي يعطيها قانون الطوارئ للسلطة التنفيذية وهو ما يعد إخلالاً بمبدأ الفصل بين السلطات واستقلال القضاء وحصانته ومخالفة المواد 165 إلي 173 من الدستور، والمادة 14 من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.

وطالب المركز بضرورة القيام بمبادرة إيجابية بالإفراج عن المحاكمين علي اعتبار أن معظمهم قد حصل علي قرارات الإفراج من القضاء الطبيعي، أو إحالتهم إلي القضاء الطبيعي بما يكفل لهم ضمانات محاكمة عادلة فيما هو منسوب إليهم من تهم خطيرة، وضرورة إنهاء العمل بكل التشريعات والمحاكم الاستثنائية وإعادة اختصاصات القضاء الطبيعي إليه كاملة، بحيث لا تمس حريات المواطنين إلا وفقًا لأحكام القانون العام وبحكم صادر من القضاء الطبيعي وبالإجراءات المتبعة أمامه، واحترام الحق في التجمع السلمي، حيث إن المادة الحادية والعشرين من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية تحمي هذا الحق الذي يعني أن للمواطنين حق عقد الاجتماعات ليعبروا عن آرائهم في القضايا التي تهمهم بما في ذلك الحق في تنظيم المسيرات والتظاهر السلمي في الأماكن العامة، وتطبيق نص المادة العاشرة من العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية الذي يؤكد وجوب حسن معاملة المحرومين من حريتهم واحترام آدميتهم.

وكان مركز الهلالي للحريات قد أصدر بيان هو الآخر انتقد فيه إحالة المتهمين إلي المحاكمة، وطالب بإخلاء سبيلهم، في حين أصدرت هيئة الدفاع عن معتقلي المحلة بيانًا آخر ينتقد إحالة المتهمين في مظاهرة الجوع والغلاء إلي المحاكمة والتنكيل بهم، في الوقت الذي تم فيه الحكم ببراءة ممدوح إسماعيل في قتل ألف مصري.

هناك 21 تعليقًا:

غير معرف يقول...

في خلال الثلاثين عاما الماضية تعرضت مصر الى حملة منظمة لنشر ثقافة الهزيمة بين المصريين, فظهرت أمراض اجتماعية خطيرة عانى ومازال يعانى منها خمسة وتسعون بالمئة من هذا الشعب الكادح . فلقد تحولت مصر تدريجيا الى مجتمع الخمسة بالمئه وعدنا بخطى ثابته الى عصر ماقبل الثورة .. بل أسوء بكثير من مرحلة الاقطاع.
هذه دراسة لمشاكل مصرالرئيسية قد أعددتها وتتناول كل مشاكلنا العامة والمستقاة من الواقع وطبقا للمعلومات المتاحة فى الداخل والخارج وسأنشرها تباعا وهى كالتالى:

1- الانفجار السكانى .. وكيف أنها خدعة فيقولون أننا نتكاثر ولايوجد حل وأنها مشكلة مستعصية عن الحل.
2- مشكلة الدخل القومى .. وكيف يسرقونه ويدعون أن هناك عجزا ولاأمل من خروجنا من مشكلة الديون .
3- مشكلة تعمير مصر والتى يعيش سكانها على 4% من مساحتها.
4 - العدالة الاجتماعية .. وأطفال الشوارع والذين يملكون كل شىء .
5 - ضرورة الاتحاد مع السودان لتوفير الغذاء وحماية الأمن القومى المصرى.
6 - رئيس مصر القادم .. شروطه ومواصفاته حتى ترجع مصر الى عهدها السابق كدولة لها وزن اقليمى عربيا وافريقيا.
ارجو من كل من يقراء هذا ان يزور ( مقالات ثقافة الهزيمة) فى هذا الرابط:

http://www.ouregypt.us/culture/main.html

Beram ElMasry يقول...

السلام عليكم ورحمة الله
يرى الاخ الكريم الدكتور/ توكل مسعود ، صاحب المدونة
http://belawa6an.blogspot.com/
انطلافا من فلب طاهر ونفس صافية واعتمادا على ثقافته الواسعة ، يرى تغير اسم مدونتى
http://elmedahwel.blogspot.com/
المدهول ، غيرة منه على اسماء اخوانه فى مقال رائع ، ارجو مشاركته فى تجربته الرائدة ، واختيار اسم جديد يتناسب وطبيعة المدونة ، كما ارجو ان تدو غيرك للمشارة
والسلام
زيارتى واجبة

غير معرف يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم

معالي السيد المستشار / وزير عدل مصر الموقر .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد.

نتشرف بأن نرسل لمعاليكم بهذا الفاكس الذي يعد في جوهره بلاغاً وتظلماً رسمياً من جانبنا قبل أن يكون علامة أستفهام كبري نعرضها علي معاليكم ليس بصفتكم الموقرة والجليلة كوزيراً للعدل في دولتنا الطيبة فقط ولكن أيضاً كون معاليكم شيخ شيوخ قضاة مصر المحروسة وأستاذها الجليل في علم القانون والمعني المجردوالمقدس للعدالة التي أختص الله عزوجل ذاته القدسية بها وبالطبع نحن كمثقفين نعلم أن العدل في جوهره وموضوعه ومعناه الجليل ( لا يتجزأ ) بمعني أنه ( لايقبل ويمقت تعبير الكيل بمكيالين ) فهو يطبق ويسري في أحكامه وردعه علي كافة الجناة حالة تطابق الذنب أو الجريمة – وهنا ونحن نطالع صحف هذا الأسبوع قرأنا كيف أن مساعد شرطة (صول) أنتحر لأنه قبض عليه متلبساً بأخذ رشوة من مواطن قيمتها 5 خمسة جنيهات فقط ؟ فأبي المذنب المسكين إلا أن يقتل نفسه خلاصاً عن ذنب بذنب أقسي؟ وأما الحالة الثانية فهي خبر يقول تجديد الحبس لمدة 21 يوم لأمين شرطة متهم بقبول رشوة من مواطن آخر مع تقديمه محبوساً للمحاكمة – حسناً – ولعل هذان الخبران جعلنا في حيرة وإرباك نفسي شديد ونحن المبلغين والشاكيين الأصليين في القضية رقم 22 لسنة 2007 نيابة إدارية وعلي الرغم من فداحة وكارثية المبالغ التي أهدرت وبددت وتربح فيها الجناة من وظائفهم والتي وصلت إلي ما يقارب 449 مليون جنيه بحسب مقالة جريدة صوت الأمة الصادرة بتاريخ 21/1/2008 بعددها رقم 371وعلي لسان الدكتور المستشار /إبراهيم عبد الله والتي أحيلت من بعده ( حيث تم نقله واستبعاده من التحقيق بالقضية؟) فأحيلت إلي السيد المستشار /محمود قناوي وحيث أننا قمنا بأبلاغ النيابة الإدارية رسمياً في 10/7/2006 ليصدر قرار الإحالة عن السيد المسستشار الأخير خلال 9/2008 المنصرم أي بعد أكثر من سنتين ؟! والغريب والمستفز والمربك يامعالي وزيرنا الأجل والأكرم هو ماجاء بقرار الإحالة الصادر عن السيد المستشار / محمود قناوي والذي أكد فيه سيادته للصحف القومية وغيرها وجميعها صادرة بتاريخ 17/9/2008 ( الأهرام – الجمهورية – المصري اليوم- الأحرار ) أكد سيادته وفقاً للمنشور علي لسانه فيها - حصول المسئولين بهيئة المحطات المائية لتوليد الكهرباء علي 12 مكافآة غير مشروعة بلغت قيمتها 125 مليون جنيه ؟ وأن بعض العاملين بالهيئة حصل لنفسه علي علي مكافآت غير مشروعة في سنة واحدة بلغت 261 ألف جنيه ؟ وأن 10 موظفين آخرين صرفوا لأنفسهم ( وبأسماء أشخاص وهميين ؟ ) مبلغ 25000 جنيه وأن القيادات أنشأوا لأنفسهم وحدة محاسبية خاصة بهم لصرف المكافآت بعيداً عن أعين الرقابة وأستأثروا بها أنفسهم دون بقية صغار موظفي الهيئة ؟ وأن النيابة حفظت مانسب لمجهول ؟ ثم يختتم قرار الإحالة بأنه ومع كل هذه الكوارث ؟ فأن النيابة الإدارية قررت صرف النظر عن إبلاغ النيابة العامة في حق المتربحين والجناة ؟؟
وهنا نعود مع معاليكم لمقارنة أفعال هؤلاء المتربحين الجناة مع هذا الصول المسكين الذي أبي إلا أن يقتل نفسه وينتحر خجلاً لأنه ضبط متلبساً بتقاضي رشوة 5 جنيه ؟ ومعه حالة أمين الشرطة الذي سيقدم للمحاكمة محبوساً بتهمة تقاضي رشوة بمبلغ 500 جنيه من مواطن ؟ أي سيهدم مستقبله وحياته وسيرته علي وجه العموم – ولكن – هل جرم الجناة والمتربحون من وظائفهم وبمئات أوعشرات الملايين والألوف كما أسرد السيد المستشار قناوي بالحرام من المال العام المحرم حلال ؟ وأليس جرمهم وذنبهم أشد وطأة علي المجتمع من وطأة هذان المذكوران – ياسيدي الموقر لعل الصول وأمين الشرطة قد تقاضيا الرشوة من مواطن فاسد أي من ماله وجيبه الخاص بينما الجناة والمتربحون ولصوص المال العام بالمحطات المائية قد نهبوه من المال العام أي من مال شعب ودولة وحكومة ورئيس ؟ فهل بعد ذلك تصرف النيابة الإدارية النظر عن تحويلهم للنيابة العامة ؟
سؤال بسيط أربك نفوسنا وأرق مضاجعنا وأثقل ضمائرنا نطرحه علي عدالتكم السامية باعتباركم يد الله في أرضه لتطبيق العدالة الكاملة ( متي أمكن ) ونحن يامعالي الوالد الوزير العادل نعلم أن واجب طاعتكم هي فرض عين علينا وعلي كل مسلم علي أرض مصر لأنها فرض عين بالطاعة بعد إطاعة الله ورسوله إلا أنه كان لزاماً علينا ونحن العارفون أن هيئة النيابة الإدارية تخضع لسلطات معاليكم فأننا نري والأمر الأخير لمعاليكم أن قرار الإحالة وفقاً لما نشر بالجرائد المذكورة علي لسان السيد المستشار / محمود قناوي جاء معيباً ومنقوصاً ويحمي الجناة ويفلتهم من يد النيابة العامة للأقتصاص والقصاص ولأسباب غامضة نجهلها ولا يعلمها إلا الله وحده وسيادته ؟ ونري أن العدل البين أو أقله يامعالي الوزير العادل هو في حتمية تحويل الجناة الأصليين للنيابة العامة المختصة وهم الذين نهبوا وتربحوا من مال الدولة العام المحرم والمجرم وبتلك المبالغ الرهيبة التي ذكرها سيادة المستشار قناوي للصحافة وعلي الأقل لكي نقول أنهم أسوة في العدالة وأمام القانون بحال هذان المواطنان الغلابة والمذنبون والذين تم الأقتصاص منهم لجرم ربما نقول أنه بسيط إذا ماقورن بما صدر عن أمثالهم بل أنه وبكافة المقاييس ( العدلية ) لا يصل ولا يربو قياساً إلي ضخامة وفظاعة وجسامة جرم الجناة المتربحون بهيئة المحطات المائية لتوليد الكهرباء .
اللهم هل أبلغنا – اللهم فاشهد .

وتفضلوا معاليكم بقبول وافر الاحترام .
مدير عام / محمد شريف فاروق . ت : 0103854743/ 23698963
مدير عام /محمد غيث محمود . ت : 0101989788/23162833
هيئة تنفيذمشروعات المحطات المائية لتوليد الكهرباء
7/10/2008

أنا إنسان يقول...

ماتصدقش
1\11
مؤتمر القلة المندسة
على الانترنت
مؤتمر موازي لمؤتمر أكاذيب الحزب الوطني
مؤتمر القله المندسه
ردا على اكاذيب الوطنى
ماتصدقش
كل سنه بيقولوا نفس الكلام
كل سنه بيكذبوا نفس الكذب
بقالهم سنين بيكرروا نفس الكلام عن الفكر الجديد و العبور للمستقبل و الرخاء اللى احنا عايشين فيه
و الرفاهيه اللى مش حاسسين بيها
المره دى جايين يعرضوا معجزاتهم اللى حققوها
من تشغيل كل العاطلين و حل جميع المشاكل و رفاهيه و نعيم
و مشروعات و ديمقراطيه غير مسبوقه فى تاريخ العالم
و تعليم ايه و صحة ايه و محاربة فقر و كمان فساد
احنا بقى اللى هانرد عليهم و نفضحهم فى العالم كله بأراء و أرقام و احصائيات
و نعرف كل الناس اللى مش عارفين انهم كذابين ..
وان كنا نشك ان فيه لسه ناس مش عارفين كذبهم
هانفضح كذبهم
و نفضح فشلهم
فى الصحه و التعليم و التنميه و محاربة الفقر و محاربة الفساد
و نعرف كل الناس إن الاصلاح الحقيقى ضد مصالحهم..
و إن الفكر الجديد ما هو إلا خدعه و كذبه جديده يضاف لكذبهم
من 28 سنه
احنا اللى بيقولوا علينا القله المندسه..
رغم اننا الشعب ..
الاغلبيه
مؤتمر الحزب الوطنى..
.ماتصدقش
تابع معانا مؤتمر القله المندسه الالكترونى...
أول مؤتمر افتراضى فى مصرفى الايام 1 و 2 و 3 نوفمبرعلى الموقع
www.anti-ndp.com
برعاية شباب 6 ابريل
تسجيلات حيه
لقاءات جريئه مع كبار المفكرين و العلماء
بيانات للرد على الحزب الوطنى من جميع القوى و الحركات السياسيه الوطنيه
استمع لرأى الناس فى الشارع يردون على اكاذيب انجازات الحزب الوطنى
موقع المؤتمر
www.anti-ndp.com
أو مدونة المؤتمر
http://anti-ndp.blogspot.com/
........................................................................
ملحوظة هامة
ليس هذا إعلان
ولكنه دعوة للحضور والمشاركة
شاركنا في
مؤتمر القلة المندسة
شباب 6 أبريل

م/ الحسيني لزومي يقول...

من اجل مصر
شارك في الحملة الشعبية للقيد بالجداول الانتخابية وادعو غيرك
ضع بنر الحملة علي مدونتك
البنر موجود علي مدونتي
اذا كنت ترغب في وضعه علي مدونتك ارسل ميلك كي ارسل لك كود البنر
ارجو المعذرة للدخول بلا مقدمات لأني ادخل علي مئات المدونات يوميا

hasona يقول...

ظهر الفساد في البر والبحر

غير معرف يقول...

حلوا اوى والله جملة حيوا ابو الفساد فى عيد مولده طب نجهز بقى عشان نخيى ابن ابو الفساد عشان هوا هيبقى رئيسكم الجاى يعنى هيغور ابو الفساد هيجيلنا الفساد نفسه

m.g يقول...

really u have a useful blog and i got more good topics in your blog... go ahead )

http://technewws.blogspot.com

Wohnungsräumung يقول...

مدونة مميزة ..
شكراً ع الموضوع .... :)

Wohnungsräumung Wien يقول...

Thanks for it .. I hope the new Topic is always

Entrümpelung يقول...

Succès ... S'il vous plaît noter les nouveaux sujets toujours

Wohnungsräumung Wien يقول...

شكرا لكم ..دائما موفقين..))


Wohnungsräumung
Wohnungsräumung Wien

entrümpelung wien يقول...

شكرا على الموضوع
entrümpelung
entrümpelung
entrümpelung wien

entsorgung wien يقول...

موفقين لكل ما هو قيم ومفيد 
Entrümpelung
Entrümpelung
Entrümpelung Wien
Entrümpelung Wien

Bookmarks يقول...

تسلم ايديك على الموضوع المتميز جداا
delogierung-delogierung
Wohnungsräumung
zwangsräumung-zwangsräumung

ريوبى يقول...

موضوع ممتاز
ryobi

Umzug يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم .. لا اله الا الله
Umzug - Umzug wien

furniture in egypt يقول...

تسلم يا غالي علي الموضوع المميز

Wohnungsräumung يقول...

شكرا على الموضوع المتميز
Dank Thema Wohnungsräumung

منتدى ماكينات يقول...

منتدى ماكينات

arab girlscool يقول...

This is such a nice addition thanks!!!
شات صوتي شات صوتي
عرب كول
شات صوتي مغربي
دردشه صوتيه
انحراف كام
شات انحراف
انحراف
منتديات منتديات عرب كول
غلا الروح
شات غلا الروح
شات صوتي
شات مغربي
قوانين الشات الصوتي
برامج كام وصوت

لكي لا ننسى دم أحمد علي مبروك